الأحد، 13 سبتمبر 2020

طرق نقل العفش وتخزينه





ما هي تجهيزات المنزل لعملية نقل العفش؟
يجب اتباع طرق نقل العفش طبقاً لبعض الارشادات حتى يتم تجنب أي خسارة لأجزاء الأثاث الغالية والمهمة وهذه التعليمات كالتالي:
1.      التخطيط  الذي يعد من  أهم عناصر تجهيز الشقة للانتقال، وذلك لأنه قائم  تبعاً لخطوات، كي تتم العملية بلا خسائر.
2.      كذلك يجب تحديد الوقت المناسب للانتقال، ويكون بعد أن يتم  تشطيب وتجهيز وكذلك تنظيف المنزل الجديد، لكي يتم إعادة تركيب العفش مباشرة  من غير أن يتراكم.
3.      يلزم أن تستعين  بذوي الخبرة في ذلك المجال، حتى يكون من السهل اتمام هذه المهمة، دون أن تشعر بها.
4.      كما يلزم أن تحرص على القيام  بعزل كافة المتعلقات الشخصية الخاصة بك، بعيدا عن ذلك العفش، حتى لا يتم فقد جزء منها أو كلها.
ما هي طريقة فك العفش؟
 أول ما يتم في خطوات وطرق نقل العفش هو القيام بفك العفش بالمنزل، وذلك يعد تمهيد لما يليها من خطوات كتغليف العفش  ونقله وتحميله على السيارات، وكذلك رفعه عن طريق الأوناش، كذلك يكون من السهل القيام بفرز العفش قبل القيام بتغليفه، لكي يتم التعرف على أماكنها وتوفير الوقت عند التركيب في البحث عنها.
كما يكون من السهل حمل هذه القطع بعد فكها وكذلك حمايتها من الأضرار التي تحدث عند نقل العفش، ويجب ان يتم الاعتماد على المتخصصين وذوي الخبرة، في  تنفيذ عملية فك العفش، للمحافظة عليه، وأيضاً يتعرض للإتلاف،  ويلزم المحافظة على كافة الأجزاء الصغيرة، حتى نجدها وقت الحاجة.
ما هو أهم ما يجب وضعه في الاعتبار عند نقل عفش؟
يجب الأخذ في الاعتبار قبل البدء في طرق نقل العفش بعض الأسس وهي:
1.      يحب الاحتفاظ بكافة المتعلقات الثمينة والشخصية، بعيداً ولا تنقل مع العفش، ويكون من الأفضل أن يتم نقل هذه الأشياء بنفسهم.
2.      يجب الاهتمام بوجود ذوي الخبرات عند القيام بهذه العملية، وخصوصاً عند القيام بفك وتركيب أثاث المنزل.
3.      يلزم القيام بالترتيب الصحيح للأثاث في السيارات، حيث يعتبر ذلك أهم العوامل الأساسية للمحافظة على سلامته وقت النقل.
4.      القيام بتدوين كافة الملاحظات على ذلك العفش وخاصة بعد القيام بتغليفه، لنبين النوع وللمحافظة على بعض الأجزاء الثمينة والحساسة من أي ضرر .
ما هي طرق نقل العفش من مكان لآخر؟
هناك عدة خطوات يتم اتباعها في نقل العفش، ومن أهمها هي فكه ثم تغليفه،  بحيث يتم تغليف كل صنف بطريقة معينة، وبعدها يُحمل العفش على هيئة مجموعات إلى سيارات النقل المخصصة لذلك، ويلزم الحرص شديد، كي لا يحدث أي أضرار للعفش سواء من تكسير أو تلف أو فقدان قطعة منه.
كما أنه من الممكن في حالة قرب مكان الانتقال، أن يتم نقله عن طريق حمل الأشخاص له للمكان الآخر، ويلزم التأكد من تغليف كل أجزاءه بطريقة سليمة،
 ويوجد الكثير من الشركات المتخصصة في نقل عفش، والكثيرون يعتمدون عليها بظل من أن ينقلوه بشخصهم، منعاً لحدوث أي تلف أو خسائر.
أهمية تغليف العفش قبل نقله من مكان لأخر؟
من أهم طرق نقل العفش يلزم أن يتم تغليفه، أو القيام بإدخاله في مكونات تكون قوية، حتى يتم حمايته سواء من الأتربة أو الهواء،  وهناك طرق مختلفة وكثيرة للتغليف، باختلاف نوع الأثاث، حيث أن هناك بعض من أجزاء العفش مثل الزجاج، أنه في حالة عدم  تغليفه، والقيام بوضعه في كراتين يكون من السهل تعرضه للكسر.
وتعد من  الأشياء التي تكون  ثمينة وتكسيرها وقت النقل يعتبر خسارة كبيرة، فنجد أنه يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها في تغليف الزجاج  لتجنب تكسيره، كذلك الخشب إذا لم يتم اتباع الطرق الصحيحة في تغليفه فيتعرض للتجريح،  وهناك أشياء، كالأجهزة الكهربائية تعد ثمينة، وعدم تغليفها يتسبب في الاضرار بها.
ما هي طرق تغليف العفش، والأثاث الخشبي؟
 الأثاث الخشبي يعد أكثر المكونات في العفش وهو يتمثل في أثاث خشبي خالص أو أثاث خشبي يدخل فيه الزجاج، ولكل نوع طريقة معينة في التغليف لحمايته وقت النقل،  فمن أهم طرق نقل العفش أن يتم تغليف كل أجزاء العفش، حيث يتم وضع الأثاث الخشبي داخل قماش سميك وتغطية كافة أجزاءه.
ويلزم ربطه جيداً حتى لا يحدث ضرر أثناء نقله ولكن الأثاث الخشبي الذي يدخل فيه الزجاج فمن الممكن تغليف الجزء الذي به زجاج كالمرايا  بقطعة كرتون،  وبعدها يُغلف الأجزاء الباقية من الأثاث بقطع من القماش القوي، والحرص على أن يتم ربطه، منعاً لتعرضه للفك عندما يتم حمله على السيارات  لنقله لمكان لآخر.
ما هي أفضل طريقة لتغليف مكونات النيش والزجاج؟
يجب الأخذ في الاعتبار عند اتباع طرق نقل العفش الاهتمام بالزجاج، حيث أنه من أكثر الأجزاء تعرضاً بكل سهولة للكسر، فيلزم قبل أن يتم نقله الحرص عليه، والقيام باختيار الطرق المناسبة لتغليفه كي يضمن سلامته،  والمحافظة عليه بوضعه في  تراكيب أو مكونات قوية، ليُمنع تكسيره أو التأثير عليه، ويوجد العديد من الطرق لتغليفه قبل النقل.
ومنها أنه من الممكن أن  تحضر كرتونة تكون قوية ويتم وضع الفايبر في صورة طبقات بالأسفل، قم القيام  برص الكؤوس  أو الزجاج  أو أي من المكونات الزجاجية على هذه الطبقات الفايبر، ويجب بين كل قطعة وأخرى وضع طبقه من الكرتون السميك، حتى لا يتأثر عندما يحدث اهتزازات في سيارات النقل.
ما هي أحسن طرق تغليف الأجهزة الكهربائية؟
ومن طرق نقل العفش يجب العناية بصفة خاصة بالأجهزة الكهربائية، باعتبارها أهم الأشياء في العفش واختيار الطريقة السليمة لتغليفها، ومن أهم النصائح يجب عدم التخلص من الكرتونة الخاصة بها لأي سبب،  لأنه فيما بعد سوف تحتاجون إليها، وخاصة في وقت النقل من مكان لآخر،  فمن الممكن أن تُستخدم طبقات الكراتين القوية.
للقيام بتغليف الأجهزة الكهربائية، ويجب الحرص بأن توضع طبقات الفايبر في أسفل وجوانب الأجهزة الكهربائية، للمحافظة على هذه الكراتين من القطع، ويؤدي ذلك لتحريك هذه الأجهزة، لذلك  من الممكن استخدام أربطة من المواد القوية حتى يتم ربط الكراتين، التي تتمكن من عملية النقل بكل سهولة وأمان دون أي تجريح.
ما هي المميزات التي يجب توافرها في شركات نقل عفش قبل الاستعانة بها؟
 ومن أكبر وأهم طرق نقل العفش هوا الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة والتي تتميز بالتالي:
1.               امتلاك الشركة للخبرات الطويلة، والتي تعتبر من أهم العوامل المؤدية لنجاحها ويلزم الحرص على أن يتم  التعامل معها.
2.               أن يكون لديها عمالة فنية مدربة، فهذا يعد العامل الأساسي في تحقيق الخدمة بكفاءة.
3.               الأجهزة والمعدات الحديثة تساعد الشركة على الارتقاء بأدائها وجذب العملاء إليها.
4.               يتوافر بها خدمة العملاء وأن تكون حريصة على أن تقوم بتقديم كامل الدعم الفني.
5.               كما يجب أن تقدم أسعار مناسبة، مع جودة تلك الخدمة.
ما هي الأجهزة المستخدمة في نقل عفش المنزل؟
 والجدير بالذكر أن الأدوات التي يتم استخدامها في نقل الأثاث تكون مثل الأدوات التي يستخدمها النجارين، ولكن الأجهزة المستخدمة في هذه العملية  الخاصة بالشركات والمنازل والمؤسسات هي:
1.               الأجهزة التي يتم استخدامها في التغليف مثل الماكينات الخاصة ببكرات النايلون وماكينات الأشرطة اللاصقة، ويتم استخدامها على حسب راحة العملاء.
2.               أشرطة الكتف، وهي تُستخدم في حمل القطع الخاصة بالأثاث الذي يكون متوسطة الوزن.
3.               وكذلك الجهاز الكهربائي الذي يكون متسلق للسلالم،  فهو يكون متخصص في حمل القطع التي تكون ثقيلة من العفش.
4.               السيارات المتخصصة في نقل العفش من المكان القديم الى المكان الجديد، والتي تعد اهم طرق نقل العفش.
5.               كذلك الرافعات والأوناش، التي يتم استخدامها في رفع قطع العفش للأدوار العليا .
حيث أن هذه الأجهزة تقوم بتسهيل عملية نقل العفش من منزل لآخر،  دون أن يحدث فيها أي ضرر، سواء بالتلف أو التكسير، أو ضياع جزء منه، وخاصة في الأجزاء الغالية والخاصة.


اساسيات عمل عزل الخزان

ما هي اساسيات عمل عزل الخزان ؟ يلزم أن يكون لدى الأشخاص الوعي الكامل في التعامل مع الخزانات والمحافظة عليها،   وذلك يعتبر من أهم ...