الأحد، 13 سبتمبر 2020

كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية




1- ما هي الحشرات المنزلية التي يمكن أن تجدها؟
تتعدد أنواع الحشرات التي يمكن أن تقطن المنزل الذي تسكن فيه أنت، وهي تتنوع بدرجة كبيرة فهناك ما تستطيع رؤيته وآخرى ما لا تستطيع رؤيتها ولكنها متواجدة، ولابد لسيدة المنزل تعلم كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية بالطبع وفيما يلي يمكننا ذكر بعض هذه الأنواع:
1- السوس: وهي حشرة صغيرة للغاية تدخل لمنزلك عن طريق البقالة التي تقوم بشرائها، فهي تعيش بالأساس حيث يتواجد الأرز والدقيق وما على شاكلة ذلك، لذا ينبغى عليك أن تتأكد أثناء شرائك للبقالة أنها خالية من السوس وأن ترمي الأكياس والصناديق الخاصة بها فور انتهاء الاستخدام، وأيضا ألا تخزن كمية كبيرة من البقال لفترة طويلة.
2- خنفس السجاد: وهي حشرة تتواجد على السجاد والملابس والمفروشات والستائر في منزلك قد لا تراها في أغلب الوقت لكنها متواجدة بالفعل، ومن الجدير بالذكر أنها لن تتسبب في أي ضرر على مقتنيات منزلك، إلا أن يرقاتها هي من تقوم بأكل السجاد وغيره، مما يظهر ندوب وثقوب فيها.
3- اللافقريات: يمكنها أن تقوم بزيارة منزلك والمكوث معك كثيرا، لكن أعلم أنها غير ضارة على الإطلاق، بل يمكن أن نقول بأنها مفيدة لأنها تخلصك من الصراصير والنمل الأبيض إلا أنك يمكنك التخلص منها بالطبع.
4- الذباب: وهو أشهر أنواع الحشرات التي تتواجد في منازل الجميع وتتسبب لهم في إزعاج كبير حيث تلتصق بجسد الشخص وتشعره بالحكة والضيق، وللتخلص منها تابعي كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية الآن.
5- البق: وهو من الحشرات المزعجة للغاية حيث يتجمع على جدار منزلك مسببا منظرا بشعا، هذا غير كونه ينشر الرائحة الكريهة في أرجاء المكان لذا حاول التخلص منه سريعا والعمل على عدم عودته على الإطلاق.
6- النمل: والذي يظهر عادة في موسم الصيف حيث تجده في كل مكان بالبيت فهو قد خرج للبحث عن طعامه، وهذا النمل مزعج للجميع خاصة أنه يتسلق جسم الإنسان ويقوم بقرصه مما يسبب الحكة واحمرار الجلد.
7- الصراصير: من الحشرات التي تقوم بزيارة منزلك ويصعب عليك طردها، حيث يمكنك أن تجدها في الحمام أو المطبخ، ومن الجدير بالذكر أن حجمه كبير ولابد عليك من التعامل معه بشكل سريع والتخلص منه، ويجب أن تتخذ الإجراءات الوقائئية مسبقا حتى لا ترى صرصارا بمنزلك.
2- ما الضرر الذي يلحق بالبيت من هذه الحشرات؟
تتسبب الحشرات الصغيرة التي قد تجدها في منزلك في العديد من المشكلات، فمثلا قد تؤدى لظهور الأمراض في البيت بين أفراد الأسرة أو أن تقوم بلدغ أحدهم مما يسبب له مشكلة جلدية قد تطول أو تقصر، هذا غير كونها مدرة أحيانا للمفروشات والأثاث، وأيضا قد تكون سببا في ظهور الندوب والثقوب في الجدران وبين قطع البلاط على الأرضية، لذا لابد على كل سيدة أن تتعرف على كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية من خلال المقال.
3- كيف يمكن تجنب ظهور الحشرات في المنزل؟
هناك مجموعة من التعليمات التي يجب الالتزام بها حتى تتجنبي ظهور الحشرات وبالتالي لن تحتاج تعلم كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية ومن هذه التعليمات:
1- حافظي على استمرار نظافة منزلك ولا تسمحي للأوساخ أن تتراكم إطلاقا، فلا تتركي فتات الطعام ليسقط على الأرض ولا تتركي الأطباق متسخة لليوم التالي وما إلى ذلك من سبل إبقاء المطبخ نظيفا.
2- إذا كنت ممن يملكون منزلا ملحق بحديقة فلابد أن تعلم أن الحديقة تجلب لك الكثير من أنواع الحشرات إذا لم تعمل على تقليم الأشجار وإزالة الأوراق المتساقط والتنظيف الدائم وسقي الزرع.
3- إن الثقوب المتواجدة حول الأنابيب المتواجدة في منزلك والمتصلة من الخارج سبب أساسي في ظهور الحشرات لذا قم باستخدام الأسمنت لسد كل الثقوب.
4- حاول بشكل مستمر التخلص من الخردة والأخشاب غير المستعملة من بيتك لأنها مسكن أساسي للحشرات بأنواعها المختلفة.
5- وعموما ينبغي عليك تطهير البيت وتنظيفه بصفة مستمرة.
4- ما الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص منها؟
إذا أردتى معرفة كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية دون إدخال المواد الكيميائية الضارة قومي باستخدام الآتي:
1- تراب الدياتومي: يمكنك من خلال استخدام تراب الدياتومي التخلص من البق وحشرة الفراش والذباب والعناكب وكذلك الخنافس، حيث تم تصنيع التراب من طحالب متحجرة أحداية الخلية وهو ما يعينها على إنهاء أمر الحشرات.
2- زيت النعناع: أضف القليل من زيت النعناع إلى كمية معقولة من المياه، ثم قم برشة في جنبات شقتك، وذلك حيث إن النعناع يقوم بطرد النمل والبعوض وغيرهما من الحشرات كما أنه يضيف لمنزلك رائحة جميلة.
3- زيت النيم: والذي تم استخلاصه من شجرة النيم، فإذا كنت ممن يملكون زرعا داخل المنزل قم برش هذا الزيت على الجدار الخارجي للزرع للوقاية من الحشرات.
4- نبات اللافندر: وهو يمتلك رائحة رائعة للغاية، وبالطبع يساعدك على التخلص من الحشرات المتواجدة في منزلك كما ويمنع ظهورها.
5- كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية بالطرق الأحدث؟
من خلال بعض المواد الحديثة يمكنك أن تعرفي الطريقة المثلى لـكيف تتخلصي من الحشرات المنزلية فهناك:
1-    بخاخات الصابون الحديثة والتي تعد من أكثر الطرق الفعالة للخلاص من مختلف أنواع الحشرات المتواجدة في منزلك.
2-    B T هي مادة كيميائية متواجدة في التراب، وتعمل على القضاء على الكثير من أنواع الحشرات.
6- ما المقصود من حشرة الفراش وكيف يمكن التخلص منها؟
تظهر حشرة الفراش على السرائر وحجمها ليس بكبير وتقوم بوضع الكثير من البيض على الفراش، ومن الجدير بالذكر أنها تسبب الإزعاج لأصحاب المنزل لكنها غير ضارة، وإن كانت تقوم بثقب جلد الإنسان أثناء نومه لتتغذى على دمه.
7- هل التنظيف المستمر يمنع ظهور كل الحشرات في المنزل؟
لا يمكن الجزم بأن التنظيف المستمر يضمن لك عدم ظهور أي حشرات في المستقبل، حيث إن الحشرات لا تتعلق دائما بمدى النظافة، كما أن هناك حشرات لا ترى بالعين من الأساس ولكنها متواجدة في المنزل لأنه محل إقامتها الأصلي، لذا ستكونين بحاجة لتعلم كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية دوما.
8- هل هناك شركات يمكن الاستعانة بها لإبادة حشرات المنزل؟
هناك العديد من الشركات التي تعمل في مجال إبادة الحشرات فلن تحتاجي مع خدمتهم للبحث عن كيف تتخلصي من الحشرات بحيث تقوم الشركة بإرسال مندوبها لرش كافة أرجاء منزك حتى تساعدك في التخلص من الحشرات ومنع ظهورها من جديد.
9- ما تكلفة طلب خدمة إبادة الحشرات عبر الشركات؟
تتفاوت تكلفة كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية في الشركات المختلفة، وتتحدد التكلفة في ضوء حجم المنزل الخاص بك، وفي مدى الوقت الذي تحتاجه الشركة لتنظيف منزلك، كما وأن نوع المبيدات المستخدم يحدد كذلك السعر النهائي للخدمة.
10- هل تقدم شركات إبادة الحشرات ضمان للعملاء؟
هناك بعض شركات إبادة الحشرات تقدم لعملائها الذين يريدون معرفة كيف تتخلصي من الحشرات المنزلية  مجموعة من التعليمات وأيضا الأدوية التي يمكن أن يستخدموها لتجب الحشرات مستقبليا، كما ويقومون بمتاعبة الرش لأكثر من مرة في السنة حسب ما تم الاتفاق عليه مع العملاء.

اساسيات عمل عزل الخزان

ما هي اساسيات عمل عزل الخزان ؟ يلزم أن يكون لدى الأشخاص الوعي الكامل في التعامل مع الخزانات والمحافظة عليها،   وذلك يعتبر من أهم ...