الأحد، 13 سبتمبر 2020

معني عزل الاسطج





1- ما المعنى عزل السطح؟
يشير مصطلح عزل السطح إلى تركيب مادة تعمل على عزل سطح منزلك عن الأجواء الخاريجية، بحيث يعمل هذا العازل على تقليل الأضرار التي يمكن لسطح منزل أن يتعرض لها، وقد انتشر مؤخرا الكثير من الأنواع الخاصة بعزل السطح، فهناك السائل منها وهناك الصلب، كما وتتواجد أنواع رخوة ومرنة، وما إلى ذلك من أنواع عزل السطح التي يمكنك أن تختار من خلالها ما يتناسب مع سطح منزلك.
2- ما أبرز المواد التي تدخل في تصنيع عزل السطح؟
تتعدد المواد التي يستخدمها المصنعون حتى يقوموا بإنتاج أنواع عزل السطح ومنها ما يلي:
1- مادة البولستيرين: وهذه المادة هي عبارة عن خرز بلاستيكي يقوم المصنعون بتشكيله حتى يصبح عازل لأسطح المنازل، ويمكن أن يظهر البولسترين على شكل قوالب أو أن يظهر بهيئة رغاوي يتم رشها، وعلى الرغم من كونها مادة تدخل في تصنيع العزل إلا أنها ليست بالمثالية، حيث تتحلل تدريجيا من الشمس، فبعد مرور مدة من تركيب العزل المصنع من هذه المادة ستلاحظ بدء تآكله.
2- مادة البولي يوريثان: تعد هذه المادة من أفضل المواد على الإطلاق التي يمكنك أن تدخلها في تركيب المادة العازلة للسطح، حيث إن بها الكثير من الخصائص والمميزات، حيث إنها تعمل كعازل حراري جيد جدا، كما أنها لا تمتص المياه مما يحمي السقف من الخراب بعد هطول الأمطار الغزيرة.
3- مادة البيرالايت: هذه المادة هي بالأصل صخرة بركانية يقوم مصنعو المواد العازلة باستخدامها في عزل السطح، حيث أنها مادة ممتصة وبشدة للرطوبة، لكنها ليس مثالية تماما حيث إنها تعمل بكفاءة فقط ما دامت جافة لكن مع وصول الماء لها تقل جودتها بشكل واضح.
4- الألياف الزجاجية: تعمل الألياف الزجاجية كمادة رائعة في عزل الأسطح حيث إنها مقاوم رائع لارتفاع الحرارة وللحرائق، لكنها لا تمنع دخول الرطوبة إلى منزلك، كما وأنه يصعب تحريكها بعد تثبيتها على سطح المنزل.
3- ما هي أشهر أنواع عزل السطح المتوافرة بالأسواق؟
تتعدد أنواع عزل الأسطح المتوافرة بالسوق في الوقت الحالي وهي كالتالي:
1- الكتل العزل الخرسانية: وهذه الكتل عبارة عن ألواح صلبة يتم تثبيتها على سطح منزلك حتى تقوي من كثافة سطح المنزل وتمنع وصول الحرارة والأمطار إلى سقف المنزل مما يسبب العديد من المشكلات، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكتل عند تركيبها تتطلب عمال على مستوى عالي من المهارة لإتمام التركيب على أكمل وجه.
2- عزل البطانية: تتكون البطانية من مجموعة من الألياف الطبيعية إلى جانب ألياف بلاستيكية وأخرى زجاجية، ويتميز هذا النوع من العزل بأنه يمكن تثبيته بمرونة كبيرة في المنحنيات والسقوف المائلة، وهو يعمل على تقليل الحرارة التي دخل إلى منزلك إن كنت تسكن حيث أشعة الشمس الحارقة.
3- عزل الفوم: ويتوافر بالأسواق نوعين من أنواع عزل السطح بالفوم، فيوجد العزل الصلب والذي يأتي على هيئة ألواح يتم تركيبها بشكل متجاور لتغطية السطح بالكامل، أو ذلك النوع الرخو وما يطلق عليه العزل الرغوي والذي يتم رشه على سطح منزلك حتى يغطي النتوءات والمشكلات المتواجدة بالسطح.
4- الألواح الهيكلية المعزولة: يقوم عمال شركة أنواع عزل السطح بتركيب الألواح الهيكلية على كامل السقف والجدران حتى يمنع وصول الحرارة والحشرات إلى المنزل.
4- ما هي مميزات تركيب عزل السطح؟
1- يعمل أنواع عزل السطح على منع وصول الحرارة إلى المنزل من الداخل وبالطبع ذلك يحميك وعائلتك من شدة الحرارة في الصيف كما يحمي جيبك من دفع المزيد من المصروفات في تركيب تكييف وتشغيله باستمرار.
2- تمنع أنواع عزل السطح وصول أنواع الحشرات المختلفة إلى داخل منزلك، كما أن العزل يعمل بكفاءة في مقاومة تكون العفن على السطح والذي يظهر العديد من المشكلات في السقف مستقبليا.
3- إذا كانت بلادك تعاني من هطول الأمطار المستمر يمكنك تركيب عزل على سطح منزلك حتى تمنع تسرب المياه إلى داخل البيت، وبالطبع تزداد كفاءة العزل إن كان سطح المنزل مائلا.
5- ما هي عيوب تركيب عزل للسطح؟
لكل نوع من أنواع عزل السطح مشكلات وعيوب متعلقة به ويمكننا ذكرها كالآتي:
1- إن ألواح العزل التي يدخل في تكوينها البولي يوثيلين تكون أسعارها في السوق باهظ للغاية، وهي لا تتناسب بالطبع مع جميع السكان.
2- إن الألواح التي يدخل في تكوينها ألياف زجاجية تتوافر فيها بعض المشكلات المتعلقة بالبلل، حيث إن الماء عندما تأتي بالقرب من هذه الألواح قد تسبب مشكلات في سقف المنزل.
3- إن استخدام الفوم السائل دون مراعاة مقادير معينة يتسبب في الكثير من المشكلات في السطح ولا يساعد ذلك على تأدية الغرض التي تم تركيبه من أجلها.
4- إن تركيب الألواح الخاصة بالعزل لا يكون احترافيا بنسبة كبيرة، حيث إنه لا يستطيع تغطية كامل الأجزاء في السطح خاصة إن كان هناك الكثير من التعرجات أو الثقوب.
6- كيف يمكنني أن أختار عزل مناسب للسطح؟
لابد أن تختار عزلا مناسب لسطح منزلك من أنواع عزل السطح المتوافرة بالأسواق، وستتمكن من تحديد النوع المناسب بدقة إذا ما درست ظروف إقامتك جيدا فهل أنت في مكان تكثر أمطاره أم أنك في مكان شديد الخاف وحار للغاية، وغير ذلك من التساؤلات التي حينما تجيب عنها ستدرك النوع المناسب لك.
7- هل يتواجد شركات لتركيب أنواع عزل السطح في بلدان العالم؟
مؤخرا أصبح هناك الكثير من الشركات حول العالم المختصة في أنواع عزل السطح، بحيث توفر لك تلك الشركات أنواع مختلفة من عزل السطح مع توضيح عيوب ومميزات كل نوع حتى يتسنى لك تحديد أفضل الأنواع لك، فعليك أن تبدأ رحلة البحث عبر الإنترنت على أفضل الشركات وما هي العروض المقدمة وما إلى ذلك من المعلومات قبل اختيار الشركة التي ستتعاون معها.
8- ما نطاق عمل شركات تركيب عزل السطح؟
إن شركات أنواع عزل السطح لا تتعامل فقط مع أصحاب البيوت والمنزل، ولكنها تقدم خدماتها لأصحاب الفلل والقصور ذات المساحات الواسعة، كما أنها تقد العروض للمؤسسات والشركات الكبرى، وأيضا للمدارس والمستشفيات، وهي بذلك تخدم كافة الفئات كل فئة حسب احتياجاتها.
9- ما هي الطريقة التي يمكنني بها التواصل مع شركات عزل السطح؟
توفر شركات أنواع عزل السطح العديد من الطرق التي يمكنك أن تتواصل بها معها، حيث يمكنك أن تقوم بزيارة موقع الشركة التي ستقرر التعامل معها، وإدخال بياناتك وبيانات العزل الذي تريده وتقدم طلب حتى يصلك مندوبي الشركة، ويمكنك كذلك الاتصال بخدمة العملاء لحجز ميعاد تركيب عزل السطح خاصتك.
10- ما هي تكلفة تركيب عزل كامل لسطح منزلي؟
تتحدد التكلفة التي ستقوم بدفعها لشركات عزل السطح وفقا لمجموعة من العوامل أهمها: ما نوع العازل الذي ستقوم باستخدامه؟، حيث إن هناك مواد عازلة أغلى من غيرها، كما وأن المساحة التي تريد تغطيتها بعزل السطح تتحكم بالطبع في الأسعار التي ستقدم لك، فالشركات تقدم العديد من العروض والخصومات لعملائها المميزين.



اساسيات عمل عزل الخزان

ما هي اساسيات عمل عزل الخزان ؟ يلزم أن يكون لدى الأشخاص الوعي الكامل في التعامل مع الخزانات والمحافظة عليها،   وذلك يعتبر من أهم ...