الأحد، 13 سبتمبر 2020

أنواع عزل الفوم




1- ما الذي يشير إليه مصطلح عزل الفوم؟
إن أنواع عزل الفوم وتركيبها تشير إلى تلك المادة العازلة التي يقرر أصحاب منزل ما أنهم بحاجة إليها حتى يعزلوا منزلهم عن بعض المشكلات التي تنتج من البيئة المحيطة، فمثلا قد يقرر أحدهم تركيب العزل للخلاص من شدة الحرارة التي تتسبب فيها أشعة الشمس أو للخلاص من هطول الأمطار أو حتى لمجرد الخلاص من الازعاج والضوضاء الذي يأتي من المنازل المجاورة، وقد أصبح هذا الإجراء اعتيادي بالنسبة لكثيرين حول العالم.
2- ما المواد التي تدخل في تصنيع عزل الفوم؟
تتعدد المواد التي تدخل في تصنيع الفوم الخاص بالعزل، ولكن يمكننا أن نشير هنا وبصفة أساسية إلى مادة البولي يوثيلين والتي تدخل في تركيب أنواع عزل الفوم حتى يصبح العزل قويا وتضيف له الكثير من الخصائص.
فمن المعروف عن مادة البولي أن لا تشتعل أي أن وضعك لها على النار لا يرفع من درجة حرارتها لذا فهي مميزة للغاية وضورية بالطبع في العزل، كما أنه مادة مرنة تساعد العمال على إتمام مهامهم في تركيب العزل دون خروج مشكلات تذكر، ويأتي عزل الفوم باللون الأبيض ويتكون من خليط أساسي من الغاز الذي يتخلله بعض من السائل.
3- ما هي أكثر أنواع عزل الفوم تواجدا في السوق؟
تتعدد أنواع عزل الفوم التي تتوافر أمام المستهلك في السوق حيث يمكنه أن يختار منها ما يتناسب معه بكل حرية ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:
1-    عزل الفوم السائل: وهو ذلك الذي يأتي على شكل رغوة بيضاء يتم رشها على المساحة المراد عزلها بالكامل
2-    عزل الفوم الصلب: وهنا يأتي الفوم على هيئة صلبة حيث يكون لوح كبير يتم تغطية الأماكن المراد عزلها بواسطته.
4- ما المقصود بعزل الفوم السائل وما هي مميزاته؟
إن عزل الفوم السائل هو واحد من أكثر أنواع عزل الفوم المنتشر بالأسواق وأكثر استخداما، حيث يطلق عليه عزل الرغوة يقوم عمال عزل المنازل باستخدامه حتى يغطوا كامل المساحة المراد عزلها، وهو يتميز بكونه قادر على منع وصول حرارة أشعة الشمس للبيوت في فصل الصيف، أما عن فصل الشتاء هو يمنع وصول المزيد من البرد إلى داخل البيت.
 ومن الجدير بالذكر أنه يسد الثغرات التي يمكن للحشرات أو العفن التسرب من خلالها إلى داخل المنزل، لكن لا يعني كل ما سبق أنه خالي من العيوب حيث تبدأ عيوب النوع السائل من أنواع عزل الفوم بالظهور إذا قام العمال بزيادة كمية الرغوة التي يقومون برشها فهذا يسبب العديد من المشكلات أثناء تركيب العزل.
5- ما هو عزل الفوم الصلب وما مميزاته؟
عزل الفوم الصلب هو واحد من أنواع عزل الفوم الذي يمكنك أن تقوم بطلبه لتتم عملية تركيبه كعازل لمنزلك، ويأتيك عزل الفوم الصلب على هيئة ألواح كبير وسميكة، بحيث يتم رصها بجوار بعض البعض على سطح المنزل المراد عزله.
ومن الجدير بالذكر أن عزل الفوم يكون خيارا ممتازا للمنازل ذات المساحات الشاسعة، بحيث يمنع وصول الشمس لها كما يحميها من هطول الأمطار عليها مما يسبب مشكلات بسقف المنزل بعد ذلك، لكن من الأهمية بمكان أن تعلم أن عزل الفوم الصلب لن يكون خيارا مثاليا على الدوام حيث إنه لا يملك مرونة سد ثغرات السقف.
6- أيهما أفضل عزل الفوم الصلب أم السائل؟
بشكل عام تعد كل أنواع عزل الفوم مفيدة جدا في البيوت بالوقت الراهن، لكن لا يوجد أفضلية لنوع من النوعين على الآخر إطلاقا، فقط يمكننا أن نذكر أن المساحات الكبرى قد تحتاج إلى لوحات عزل الفوم الصلب لتغطية كامل المساحة، في حيث يعمل العزل السائل في مجال أوسع بالمساحات الصغيرة كما أنه خيار ممتاز لمن يعانون من الثغرات والندوب في السقف حيث يستطيع السائل أن يتخللها.
7- ما الفائدة التي تعود علي من تركيب عزل الفوم في المنزل؟
تتنوع الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها إذا ما قررت أن تركب أنواع عزل الفوم ومنها ما يلي:
1-إذا كنت ممن يسكنون البلدان الحارة كسكان الخليج فإن تركيبك للفوم سيساعدك على التخلص من الحرارة، حيث يقوم الفوم بمقاومة أشعة الشمس، وبالتالي لن تستشعر حرارة الجو، وهو ما يساعدك على توفير الطاقة فلن تكون مضطرا لتشغيل التكييف باهظ التكلفة.
2- أما إذا كنت من سكان البلدان ذات الطقش شديد البرودة فإن تركيب العازل سيحميك من شدة البرودة حيث لن تصلك كل البرودة من الخارج، أضف إلى ذلك أن العزل سيمنع المشكلات التي يسببها هطول الأمطار لأسقف المنازل.
3-من خلال تركيب أنواع عزل الفوم تستطيع أن تكون مطمأنا من ناحية ظهور الحشرات فالعازل من المفترض أن يمنع دخول الحشرات إلى المنزل، أضف إلى ذلك أنه يمنع حدوث تعفنات على السطح وفي سقف المنزل.
4- إن العزل باستخدام مادة الفوم يوفر لك فائدة عظيمة للغاية، ألا وهي تقليل وصول الضوضاء والأصوات العالية إلى داخل منزلك، فإن كان جيرانك ممن يصرون على الأصوات والموسيقى العالية أو إن كنت تقطن بجانب مصنع فإن تركيبك لعزل الفوم مفيد جدا.
5- لابد أن تعلم أن عزل الفوم هذا طويل العمر أي أنه لن تظهر لك أي مشكلات إلا بعد مرور عمر طويل على تركيبه.
8- هل هناك شركات متخصصة في تركيب عزل الفوم يمكنني الاستعانة بها؟
في عصرنا الحالي أصبح هناك الكثير من الشركات حول العالم ممن يقدمون خدمة تركيب الفوم، فقط عليك التواصل معهم وطلب الخدمة والتعرف على أنواع عزل الفوم الذي يتوافر لديهم، وسيأتيك مندوبون من الشركة حتى يقوموا بتركيب عزل الفوم على سطح منزلك.
وتتفاوت الأسعار التي تقدمها شركات أنواع عزل الفوم حول العالم، حيث إن هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على المبلغ الذي ستقوم بدفعه، كنوع الفوم الذي ستقرر تركيبه بمنزلك، كما وأن حجم المنزل ومساحته تؤثر بشكل كبير على المبلغ والعروض المقدمة لك، فشركات العزل لا تتعامل مع المنازل وحسب ولكن يقدمون خدماتهم للشركات والمؤسسات الكبرى.
9- كيف يمكنني التواصل مع شركة أنواع عزل الفوم؟
إذا كنت ترغب في تركيب عزل الفوم فسوف يكون عليك البحث قليلا عبر الإنترنت للتعرف على شركات الفوم القريبة منك وما هي أحسن شركة، ثم سيكون عليك أن تتصل بالأرقام المخصصة لخدمة العملاء حتى تتفق على ميعاد التركيب، وقد تستعيض عن الاتصال بالتواصل عبر الإنترنت وطلب الخدمة التي تريدها، وعموما يمكنك من خلال الإنترنت أن تقوم بجولة بين مختلف الشركات للتعرف على الأسعار والخدمات أولا.
10- هل تقدم شركات أنواع عزل الفوم ضمانات على منتجاتها أم لا؟
هناك بعض الشركات التي تعمل بمجال عزل الفوم توفر لعملائها تواصل ما بعد التركيب، حيث أنه بعد الانتهاء من تركيب الفوم، قد يحس العميل ببعض المشكلات في صحة التركيب أو أنه الفوم لم يقم بالغرض الذي ركب من أجله، وقتها يمكن أن تتواصل مع الشركة لترسل لك على الفور فريقا لبحث الأعطال المتواجدة وحلها على الفور.

اساسيات عمل عزل الخزان

ما هي اساسيات عمل عزل الخزان ؟ يلزم أن يكون لدى الأشخاص الوعي الكامل في التعامل مع الخزانات والمحافظة عليها،   وذلك يعتبر من أهم ...